منتدي قرية درويش

نرحب بك زائرنا الكريم في منتدي القرية ونتمي الانضمام الي اسرتنا الصغيرة وتكون لنا فخرا ونتمني لك قضاء اجمل الاوقات

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدي قرية درويش

نرحب بك زائرنا الكريم في منتدي القرية ونتمي الانضمام الي اسرتنا الصغيرة وتكون لنا فخرا ونتمني لك قضاء اجمل الاوقات

منتدي قرية درويش

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يهدف الي التوثيق والتعريف بقرية درويش

منتدي قرية درويش يرحب يكل الزوار ونرحب بالانضمام الينا ومشاركتكم ايانا مواضيعكم الثرة ونتمني قضاء اجمل الاوقات في منتدانا**** فريق منتدي قرية درويش
قرية درويش قرية صغيرة المساحة علي الارض كبيرة المكانة في القلوب , تقع في الاتجاه الجنوبي الغربي من مدينة ودمدني حوالي 10 كيلو متر , اقرب القري اليها ود الشافعي , السوريبة
منتدي قرية درويش يهنئ كل الاهل والاحباب بمناسبة قدوم شهر رمضان المعظم اعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات

2 مشترك

    حديث دار بين رسول الله صلى الله عليه وابليس

    الصولجان
    الصولجان
    عضو نشط
    عضو نشط


    عدد المساهمات : 10
    نقاط : 28
    تاريخ التسجيل : 18/04/2010
    العمر : 38
    الموقع : السودان قرية درويش

    حديث دار بين رسول الله صلى الله عليه وابليس Empty حديث دار بين رسول الله صلى الله عليه وابليس

    مُساهمة من طرف الصولجان الإثنين أبريل 19, 2010 6:07 am

    حديث دار بين رسول الله صلى الله عليه
    و سلم و إبليس



    الحديث طويل : الرجاء قراءته كله لأنه طويل جدا و مفيد .

    "عن معاز بن جبل رضي الله عنة , عن إبن عباس قال : كنا مع رسول الله في بيت رجل من الأنصار ,
    في جماعة فنادا منادي : يا أهل المنزل : أتاذنون لي بالدخول و لكم إلي حاجةً !!!!!
    فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : أتعلمون من المنادي !!
    فقالوا : الله و رسوله أعلم .
    فقال رسول الله : هذا إبايس اللعين لعنه الله تعالى .
    فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: أتاذن لي يا رسول الله أن أقتلة !!.
    فقال النبي : مهلا يا عمر أما علمت أنه من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم !. لكن أفتحوا له الباب فأنه مأمور , فأفهموا عنه ما يقول وأسمعوا منه ما يحدثكم .
    قال أبن عباس رضي الله عنهما : ففتح له الباب فدخل علينا فإذا هو شيخ أعور و في لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير , و أنيابه خارجة كأنياب الخنزير و شفتاه كشفتي الثور .
    فقال السلام عليك يا محمد : السلم عليكم يا جماعة المسلمين .
    فقال النبي : السلام لله يا لعين , قد سمعت حاجتك ما هي , فقال له إبليس : يا محمد ما جئتك أختيارا و لكن جئتك إضطرارا .
    فقال النبي : و ما الذي إضطرك يا لعين ,
    فقال : أتاني ملك من عند رب العزة فقال إن الله تعلى يأمرك أن تاتي لمحمد و أنت صاغر ذليل متواضع و تخبره كيف مكرك ببني آدم و كيف إغواءك لهم , و تصدقه في إي شيْ يسألك , فوعزتي و جلالي لإن كذبته بكذبة واحده و لم تصدقه لأجعلنك رمادا تذروه الرياح و لأشمتن الأعداء بك , و قد جئتك يا محمد كما أمرت فأسال عما شئت فإن لم أصدقك فيما سألتني عنه شمتت بي الأعداء و ما شيْ أصعب من شماتت الأعداء .
    فقال رسول الله : أن كنت صادقا فأخبرني من أبغض الناس إليك !!.
    فقال : أنت يا محمد أبغض خلق الله إليِ , و من هو على مثلك .
    فقال النبي : ماذا تبغض أيضا!! .
    فقال : شاب تقي وهب نفسه لله تعالى .
    قال : ثم من !!
    فقال : عالم ورع
    قال : ثم من !!
    فقال : من يدوم على طهارة ثلاثة
    قال : ثم من !!
    فقال : فقير صبور إذا لم يصف فقره لأحد و لم يشك ضره
    فقال : و ما يدريك أنه صبور !!
    فقال : يا محمد أذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلاث أيام لم يكتب الله له عمل الصابرين.
    فقال : ثم من.
    فقال : غني شاكر .
    فقال النبي : و ما يدريك أنه شكور !.
    فقال : أذا رأيته يأخذ من حله و يضعه في محله .
    فقال النبي : كيف يكون حالك أذا قامت أمتي إلى الصلاة.
    فقال : يا محمد تلحقني الحمى و الرعده .
    فقال : و لم يا لعين .
    فقال : أن العبد أذا سجد لله سجدةً رفعه الله درجة .
    فقال : فأذا صاموا !.
    فقال : أكون مقيدا حتى يفطروا .
    فقال : فأذا حجوا !
    فقال : أكون مجنونا .
    فقال: فأذا قرأوا القرآن !
    فقال: أذوب كما يذوب الرصاص على النار .
    فقال : فأذا تصدقوا !.
    فقال : فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلني قطعتين .
    فقال له النبي : و لم ذلك يا أبا مره !!!!.
    فقال : أن في الصدقة أربع خصال . . و هي أن الله تعالى ينزل في ماله البركة , وحببه إلى حياته , و يجعل صدقته حجابا بينه و بين النار , و يدفع بها عنه العاهات و البلايا .
    فقال له النبي : فما تقول في أبي بكر !
    فقال: يا محمد لم يطعني في الجاهلية فكيف يطعني في الإسلام .
    فقال : فما تقول في عمر بن الخطاب !.
    فقال : و الله ما لقيته إلا و هربت منه .
    فقال : فما تقول في عثمان بن عفان !.
    فقال: أستحي ممن أستحت منه ملائكة الرحمن .
    فقال : فما تقول في علي بن أبي طالب !.
    فقال : ليتني سلمت منه رأسا برأس و يتركني و أتركه و لكنه لم يفعل ذلك قط.
    فقال رسول الله : الحمد لله الذي أسعد أمتي و أشقاك إلى يوم معلوم .
    فقال له إبليس اللعين : هيهات هيهات . . و أين سعادة أمتك و أنا حي لا أموت إلى يوم معلوم !! و كيف تفرح على أمتك و أنا أدخل عليهم في مجاري الدم و اللحم و هم لا يروني , فو الذي خلقني و أنظرني إلى يوم يبعثون لأغوينهم أجمعين . . جاهلهم و عالمهم و أميهم و قارئهم و فاجرهم و عابدهم إلا عباد الله المخلصين .
    فقال : و من هم المخلصون عندك !!
    فقال : أما علمت يا محمد أن من أحب الدرهم و الدينار ليس بمخلص لله تعالى , و أذا رأيت الرجل لا يحب الدرهم و الدينار و لا يحب المدح و الثناء علمت أنه مخلص لله تعالى فتركته , و أن العبد مادام يحب المال و الثناء و قلبه متعلق بشهوات الدنيا فإنه أطوع مما أصف لكم !! .
    أما علمت أن حب المال من أكبر الكبائر يا محمد , أما علمت أن حب الرئاسة من أكبر الكبائر , و إن التكبر من أكبر الكبائر .
    يا محمد أما علمت أن لي سبعين ألف ولد ولكل ولد منهم سبعون ألف شيطان فمنهم من قد وكلته بالعلماء و منهم قد وكلته بالشباب ومنهم من وكلته بالمشايخ ومنهم من وكلته بالعجائز , أما الشبان فليس بيننا و بينهم خلاف و أما الصبيان فيلعبون بهم كيف شاؤا , و منهم من قد وكلته بالعباد و منهم من قد وكلته بالزهاد فيدخلون عليهم فيخرجوهم من حال إلى حال و من باب إلى باب حتى يسبُوهم بسبب من الأسباب فآخذ منهم الإخلاص و هم يعبدون الله تعالى بغير إخلاص و ما يشعرون .
    أما علمت يا محمد أن ( برصيص ) الراهب أخلص لله سبعين سنه , كان يعافي بدعوته كل من كان سقيما فلم أتركه حتى زني و قتل و كفر و هو الذي ذكره الله تعالى في كتابه العزيز بقوله تعالى " كمثل الشيطان أذ قال للإنسان أكفر فلما كفر قال أني برئ منك أني أخاف الله رب العالمين "
    أما علمت يا محمد أن الكذب مني و أنا أول من كذب و من كذب فهو صديقي , و من حلف بالله كاذبا فهو حبيبي , أما علمت يا محمد أني حلفت لآدم و حواء بالله أني لكما لمن الناصحين . . فاليمين الكاذبة سرور قلبي , و الغيبه و النميمة فاكهتي و فرحي , و شهادة الزور قرة عيني و رضاي , و من حلف بالطلاق يوشك أن يأثم و لو كان مرة واحدة و لو كان صادقا , فإنه من عود لسانه بالطلاق حرمت عليه زوجته !!! ثم لا يزالون يتناسلون إلى يوم القيامة فيكونون كلهم أولاد زنا فيدخلون النار من أجل كلمه .
    يا محمد أن من أمتك من يؤخر الصلاة ساعة فساعة . . كل ما يريد أن يقوم إلى الصلاة لزمته فأوسوس له و أقول له الوقت باقٍ و أنت في شغل , حتى يؤخرها و يصليها في غير وقتها فيضرب بها في وجهه , فإن هو غلبني أرسلت إليه واحده من شياطين الإنس تشغله عن وقتها , فأن غلبني في ذلك تركته حتى أذا كان في الصلاة قلت له أنظر يمينا و شمالا فينظر . . فعند ذلك أمسح بيدي على وجهه و أقبل ما بين عينيه و أقول له قد آتيت ما لا يصح أبدا , و أنت تعلم يا محمد أن أكثر الإلتفات في الصلاة يضرب , فإذا صلى وحده أمرته بالعجله فينقرها كما ينقر الديك الحبة و يبادر بها , فإن قلبني و صلى في الجماعة ألجمته بلجام ثم أرفع رأسة قبل الإمام و أضعه قبل الإمام و أنت تعلم أن من فعل ذلك بطلت صلاته , و يمسخ الله رأسه رأس حمار يوم القيامة , فإن قلبني في ذلك أمرته أن يفرقع أصابعه في الصلاة حتى يكون من المسبحين لي وهو في الصلاة , فإن قلبني في ذلك نفخت في أنفه حتى يتثاءب وهو في الصلاة فإن لم يضع يده على فيه ( فمه) دخل الشيطان في جوفه فيزداد بذلك حرصا في الدنيا و حبا لها و يكون سميعا مطيعا لنا , و أي سعادتا لأمتك و أنا آمر المسكين أن يدع الصلاة و أقول ليس عليك صلاة أنما هي على للذي أنعم الله عليه بالعافية لأن الله تعالى يقول " ولا على المريض حرج " و إذا أفقت صليت ما عليك حتى يموت كافرا فإذا مات تاركا للصلاة و هو في مرضه لقي الله تعالى و هو غضبان عليه , يا محمد و إن كنت كذبت أو زغت فأسال الله أن يجعلني رمادا , يا محمد أتفرح بأمتك و أنا أخرج سدس أمتك من الإسلام !! .
    فقال النبي : يا لعين من جليسك !!
    فقال : آكل الربا .
    فقال : فمن صديقك !!
    فقال : الزاني .
    فقال : فمن ضجيعك .
    فقال : السكران .
    فقال : فمن ضيفك .
    فقال : السارق .
    فقال : فمن رسولك .
    فقال : الساحر .
    فقال : فما قرة عينيك.
    فقال : الحلف بالطلاق .
    فقال : فمن حبيبك .
    فقال: تارك صلاة الجمعة .
    فقال رسول الله : يا لعين فما يكسر ظهرك .
    فقال : صهيل الخيل في سبيل الله .
    فقال : فما يذيب جسمك .
    فقال : توبة التائب .
    فقال : فما ينضج كبدك .
    فقال : كثرة الإستغفار لله تعالى بالليل و النهار .
    فقال : فما يخزي وجهك .
    فقال : صدقة السر .
    فقال : فما يطمس عينيك .
    فقال: صلاة الفجر .
    فقال : فما يقمع رأسك .
    فقال : كثرة الصلاة في الجماعة .
    فقال : فمن أسعد الناس عندك .
    فقال : تارك الصلاة عمدا .
    فقال : فما يشغلك عن عملك .
    فقال : مجالس العلماء .
    فقال : فكيف تأكل .
    فقال : بشمالي و بإصبعي .
    فقال : فأين تستظل أولادك في وقت الحرور و السموم .
    فقال : تحت أظفار الإنسان .
    فقال النبي : فكم سألت من ربك حاجة .
    فقال : عشرة أشياء .
    فقال : فما هي يا لعين .
    فقال : سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم و ولدهم فأشركني فيهم و ذلك قوله تعالى " و شاركهم في الأموال و الأولاد و عِدهم و ما يعِدهم الشيطان إلا غرورا " و كل مال لا يذكى فإني آكل منه و آكل من كل طعام خالطه الربا و الحرام , و كل مال لا يتعوذ عليه من الشيطان الرجيم , و كل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامع زوجته فإن الشيطان يجامع معه فيأتي الولد سامعا و مطيعا , و من ركب دابة يسير عليها بغير طلب حلال فإني رفيقه لقوله تعلى " و أجلب عليهم بخيلك و رجلك " و سألته أن يجعل لي بيتا فكان الحمام لي بيتا , و سألته أن يجعل لي مسجدا فكان الأسواق , و سألته أن يجعل لي قرآنا فكان الشعر , فسألتة أن يجعل لي ضجيعا فكان السكران , و سألته أن يجعل لي أعوانا فكان القدرية , فسألته أن يجعل لي إخوانا فكان الذين ينفقون أموالهم في المعصية ثم تلى قوله تعالى " إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين " .
    فقال النبي: لولا أتيتني بتصديق كل قولٍ بآية من كتاب الله تعالى ما صدقتك .
    فقال : يا محمد سألت الله تعالى أن أرى بني آدم وهم لا يروني فأجراني على عروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت و إن شئت في ساعة واحدة . . فقال الله تعالى لك ما سألت , و أنا أفتخر بذلك إلى يوم القيامة, و إن معي أكثر ممن معك و أكثر ذرية آدم معي إلى يوم القيامة , و أن لي ولدا سميته عتمه يبول في أُذن العبد إذا نام عن صلاة الجماعة , و لولا ذلك ما وجد الناس نوما حتى يؤدوا الصلاة.
    و إن لي ولدا سميته المتقاضي فإذا عمل العبد طاعة سرا و أراد أن يكتمها لا يذال تتقاضى به بين الناس حتى يخبر بها الناس فيمحوا الله تعالى تسعة وتسعين ثوابا من مائة ثواب .
    و إن لي ولدا سميته كحيله وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء و عند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثوابا أبدا .
    و ما من إمرأة تخرج إلا قعد شيطان عند مؤخرتها و شيطان يقعد في حجرها يزينها للناظرين و يقولان لها أخرجي يدك فتخرج يدها ثم تبرز ظفرها فتهتك .
    ثم قال : يا محمد ليس لي من الإضلال شئ إنما موسوس و مزين و لو كان الإضلال بيدي ما تركت أحدا على وجه الأرض ممن يقول لا إله إلا الله محمدُ رسول الله و لا صائما و لا مصليا , كما أنه ليس لك من الهداية شئ بل أنت رسولٌ و مبلغ , و لو كانت بيدك ما تركت على وجه الأرض كافرا , و إنما أنت حجت الله تعالى على خلقه و أنا سبب لمن سبقت له الشقاوه , و السعيد من أسعده الله في بطن أٌمه , و الشقي من أشقاه الله في بطن أٌمه .
    فقرأ رسول الله قوله تعالى " و لا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك "
    ثم قرأ قوله تعالى " و كان أمر الله قدرا مقدورا "
    ثم قال النبي : يا أبا مٌرة هل لك أن تتوب و ترجع إللى الله تعالى و أنا أضمن لك الجنة !!!
    1. فقال : يا رسول الله قد قضي الأمر و جف القلم بما هو كائن إلى يوم القيامة , فسبحان من جعلك سيد الأنبياء المرسلين و خطيب أهل الجنة فيها و خصَك و أصطفاك , و جعلني سيد الأشقياء و خطيب أهل النار و أنا شقي مطرود , و هذا أخر ما أخبرتك عنه و قد صدقت فيه .
    و صلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم .
    الرجاء تمرير هذا الإيميل . . . و لك الأجر إنشاء الله
    ع ا ص م
    ع ا ص م
    مميز جدا
    مميز جدا


    عدد المساهمات : 30
    نقاط : 84
    تاريخ التسجيل : 25/05/2010
    العمر : 42
    الموقع : الخرطوم

    حديث دار بين رسول الله صلى الله عليه وابليس Empty رد: حديث دار بين رسول الله صلى الله عليه وابليس

    مُساهمة من طرف ع ا ص م الثلاثاء أغسطس 17, 2010 5:01 am

    تسلم ياغالي

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 1:20 am